recent
أخبار ساخنة

قصص أطفال - قصة الأرنب العاصي

الصفحة الرئيسية
قصة الأرنب العاصي


ما أجمل تلك القصة التي نرويها لاطفالنا قبل النوم، لترسخ في عقولهم فكرة وهدفا ساميا، لتعلمهم شيء وفكرة جديدة دون الزامهم بتنفيذها، لتترسب في عقلهم الباطن ليحاولوا تحقيقها إنها حقا شيء هام ومفيد أن تقص على مسامع طفلك حكاية مفيدة لها هدف وغرض قبل أن ينام ليحلم بها في نومه ويحاول تحقيقها.

قصة الأرنب العاصي

عاش في قديم الزمان أرنبٌ كبيرٌ حكيمٌ يدعى "أبي نبهان"، لديه الكثير من الأولاد والأحفاد، وكان يُحافظ على صحته دائمًا، ويجتمع كل مساء مع عائلته يُضاحكهم ويُقدم لهم النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها، لكن الأرنب الجد لاحظ أنّ أحد أحفاده ويُدعى "دحداح" كان مغرورًا بنفسه، فحاول نصيحته لكن دحداح لم يستمع لجده.

فكر الجد في طريقةٍ تجعل الأرانب تحفظ إرشاداته وتُنفذها، فكتب نشيدًا يُحذّر من خطر الصياد على لوحٍ كبيرٍ وطلب من دحداح وضع اللوح على الباب، قرأت الأرانب النشيد وحفظوه وقرروا التقيد بنصائح جدهم، أما دحداح فقال في نفسه أنا أقوى من الصياد ولا أحتاج هذه النصائح.

اغترّ دحداح بنفسه وظل يتمشى في الحقل إلى أن سمع صوت إطلاق رصاص، فوجد الصياد قد أصابه في قدمه، فملأ الخوف قلبه واختبأ إلى أن يئس الصياد ورحل، فندم ندمًا شديدًا؛ لأنّه لم يفعل ما أمره به جده ولم يأخذ بنصائحه.

خرج أبو نبهان يبحث عن دحداح، وعندما وجده أعاده إلى المنزل وضمدت له عكرشة الجرح واعتنت به، فقرر دحداح أن يحفظ النشيد ويقوم بترديده ويعمل بنصائحه دائمًا، واعتذر لجده ولعكرشة ووعدهم ألا يعيد خطأه، كبر دحداح وأنجب أرانب يجلس معهم كل مساءٍ يُردد أمامهم نشيد جده، وأخبرهم بضرورة حفظه والعمل به.

google-playkhamsatmostaqltradent